مصر تتفاوض مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لإتاحة تمويلاً بـ300 مليون دولار | تفاصيل


الاثنين 24 يونية 2024 | 01:57 مساءً
البنك الآسيوي للاستثمار
البنك الآسيوي للاستثمار
العقارية

كشفت وزارة التعاون الدولي، اليوم الإثنين، عن وجود مفاوضات جارية مع مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لإتاحة تمويلاً بقيمة 300 مليون دولار.

وأكدت وزارة التعاون الدولي، أنها مستمرة في جهودها مع شركاء التنمية لحشد المزيد من التمويلات الميسرة التي تلبي متطلبات الدولة وتُعزز أولويات مساندة الاقتصاد الكلي.

وفي سياقًا متصل أعلنت د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي حشد 2 مليار دولار لدعم الموازنة من شركاء التنمية البنك الدولي والاتحاد الأوروبي وبنك التنمية الأفريقي وكوريا الجنوبية لتحفيز سياسات الإصلاح الهيكلي بما يعزز تمكين القطاع الخاص في مصر.

وقالت وزيرة التعاون الدولي، إن الفترة الماضية شهدت مفاوضات وتنسيق مكثف بين شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين والجهات الوطنية ذات الصلة، لحشد تمويلات دعم الموازنة بهدف دعم سياسات الإصلاح الهيكلي، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية، وذلك من خلال 3 محاور رئيسية تُمثل عاملًا مشتركًا في مختلف برامج دعم الموازنة المطبقة مع الشركاء الدوليين وهي استقرار الاقتصاد الكلي وتعزيز القدرة على الصمود، وتحسين التنافسية وبيئة الأعمال، وتعزيز التحول الأخضر.

وأكدت «المشاط»، أن الوزارة تعمل في إطار منهج متكامل ومحاور محددة لتعظيم الاستفادة من الشراكات الدولية لدعم جهود الإصلاح الهيكلي وتمكين القطاع الخاص في مصر، موضحة أن الحكومة نفذت ما يزيد عن 30 إجراءًا وسياسة لدعم الإصلاحات الهيلكية وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري في إطار البرامج المنفذة مع شركاء التنمية